Masdar News

في ختام أسبوع أبوظبي للاستدامة 2018 "المهرجان في مدينة مصدر" يعزز الوعي بمفهوم الاستدامة بين فئات المجتمع

14 يناير 2018
تنطلق فعاليات "المهرجان في مدينة مصدر" يومي 19 و20 يناير الجاري، ليوفر لزواره برنامجاً حافلاً بالأنشطة الترفيهية والتعريفية ويمنحهم تجربة غنية مع ختام فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة 2018.

ويهدف المهرجان إلى توفير أنشطة مفيدة تشجع أفراد المجتمع على تبني عادات أكثر استدامة وتخصيص فعاليات تعليمية للأطفال، إلى جانب استمتاع الزوار بأنشطة مسلية مثل عروض الترفيه الحية وأكشاك الطعام والألعاب، وكذلك تخصيص مناطق لإقامة أنشطة متنوعة مثل السوق الذي يتضمن منتجات محلية وعضوية، ومركز الابتكار الذي يستعرض مجموعة من التقنيات المبتكرة.

وسيتضمن المهرجان تنظيم "ركن الشيخ زايد" للاحتفاء بعام زايد وبإرث الأب المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه.

وسوف تنتشر فعاليات المهرجان في جميع أرجاء مدينة مصدر، فضلاً عن توفير المزيد من أكشاك المأكولات والألعاب والأنشطة الترفيهية تشمل منطقة "الممشى" المخصصة لممارسة التمارين الرياضية وتجربة الواقع الافتراضي في "مصدر بارك" بحلتها الجديدة.

وفي معرض تعليقها على المهرجان، قالت الدكتورة لمياء نواف فواز، المدير التنفيذي لإدارة الهوية المؤسسية والمبادرات الاستراتيجية في “مصدر”: "نهدف من خلال المهرجان في مدينة مصدر إلى تعزيز التواصل وتحفيز تفاعل المجتمع المحلي والعائلات على مدى يومين، بهدف نشر مفهوم الاستدامة بين مختلف فئات المجتمع عبر تقديم العديد من الفعاليات التعليمية والترفيهية التي تتمحور حول الاستدامة وتوضيح أثرها الإيجابي في حياتنا اليومية، مستلهمين من إرث الأب المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" الذي حرص على تقوية دعائم الاستدامة لضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة".

وسيفتح المهرجان أبوابه أمام الزوار مجاناً يوم الجمعة من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 10 مساءً، ويوم السبت من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 8 مساءً. 

ويتيح المهرجان فرصة فريدة لجميع أفراد العائلة لاسيما المهتمين بالتقنيات النظيفة، إذ يمكنهم الاطلاع على أحدث التقنيات المعروضة في مركز الابتكار موفراً لهم خيارات واسعة من الألعاب وورش عمل الاستدامة وعروض الموسيقى الحية والكثير من الأنشطة الترفيهية الأخرى بالإضافة إلى العديد من خيارات الطعام تشمل مطاعم مدينة مصدر وأكشاك الطعام التي تقدم خيارات واسعة من المأكولات المحلية والعالمية.

ويقدم "المهرجان في مدينة مصدر" خلال دورة هذا العام العديد من الأنشطة والفعاليات الجديدة مثل "ركن الشيخ زايد" للاحتفاءً بإرث الأب المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ولتعريف الحضور بجهود المغفور له واهتمامه الفريد بالبيئة وقضايا الاستدامة.  كما تمت مضاعفة مساحة "مصدر بارك" ليشمل المزيد من محلات المأكولات والمشروبات، فضلاً عن منطقة "الممشى" المخصصة لممارسة التمارين الرياضية، وملاعب كرة القدم والسلة، بالإضافة إلى توفير تجربة الواقع الافتراضي.

وتشمل فعاليات المهرجان الأخرى: البيت الأخضر الذي يوفر للزوار فرصة التعرف على كيفية زراعة النباتات والمكتبة البيئية التي تهدف إلى التعريف بأهمية الاستدامة في حياتنا اليومية بالإضافة إلى ألعاب تفاعلية قائمة على الاستدامة، وشخصيات كرتونية ملونة تتفاعل مع الزوار والعديد من الفعاليات والأنشطة التي تتمحور حول الاستدامة وتعزيز مفهومها ضمن فئات المجتمع.