Masdar News

"مصدر" و"حلقة الأمل" تتعاونان في مجال دعم المرأة والشباب والبيئة

04 أبريل 2021

"مصدر" توقع اتفاقية شراكة لدعم مجموعة من المبادرات غير الربحية والتي تشمل برنامج "تبون تقرون؟"، و"منارة الأمل"، و" مانجروف فور مانكايند""، و"مور إيكويتي" 
مؤسسة "حلقة الأمل" أسستها الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان لتتولى مهمة الإشراف على  كافة المشاريع الاجتماعية غير الربحية التي تقوم بها 

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة – 04  أبريل 2021: أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" اليوم عن توقيع اتفاقية شراكة مع مؤسسة "حلقة الأمل" التي أسستها الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان.  وتهدف الشراكة إلى دعم تثقيف وتمكين النساء والشباب ومواجهة التغير المناخي في الإمارات وخارجها.

وضمن مراسم أقيمت افتراضياً، جرى توقيع الاتفاقية من قبل كل من الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، المؤسسة لـ "حلقة الأمل"، ومحمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة "مصدر".

وبموجب الاتفاقية، سوف تعمل "مصدر" على توفير الدعم لكافة مبادرات مؤسسة "حلقة الأمل"، وتشمل مبادرة "تبون تقرون؟" التي تهدف إلى توفير أمكنة مريحة ومشجعة على القراءة ضمن أقسام الأطفال في المستشفيات ضمن دولة الإمارات، ومبادرة "منارة الأمل" التي تركز على توفير مواد تعليمية مبتكرة للأطفال ضمن المجتمعات الفقيرة حول العالم، ومبادرة "مانجروف فور مانكايند" التي تهدف إلى المحافظة على المنظومة الببئية لأشجار وإعادة تجديدها، وتتطلع إلى غرس 150 ألف شجرة قرم هذا العام، ومبادرة "مور أيكويتي" التي تمثل منصة لتمكين المرأة ودعم تطورها المهني.

وأعربت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، المؤسسة لـ "حلقة الأمل"، عن سعادتها بالشراكة مع "مصدر" وقالت: "نتشارك مع "مصدر" في ذات الرؤية الرامية إلى تمكين المرأة والشباب، بالتوازي مع توفير حلول مستدامة سواء على المستوى الدولة أو خارجها، وهو ما سيكون له انعكاسات ايجابية على تعزيز مسيرة التنمية في الدولة والعالم. سوف تتيح لنا الشراكة توحيد جهودنا وقدراتنا للمساهمة في إحدات تأثير ايجابي ملموس في حياة الناس والحفاظ على البيئة".

من جهته، قال محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة "مصدر": "تلنزم مؤسسة "حلقة الأمل" بتوفير فرص قيمة للنساء والشباب سواء داخل الدولة أو خارجها، وهو ما يتماشى مع رؤية مصدر بضرورة العمل من أجل بناء مستقبل أكثر استدامة للجميع. ونحن فخورون بالتعاون مع مؤسسة "حلقة الأمل" ومبادراتها المختلفة والمساهمة في إحداث تأثير ملموس في حياة العديد من المجتمعات التي تحتاج إلى الدعم والمساندة".
  
وبالإضافة إلى دعم تثقيف وتمكين الفئات المحتاجة بالتعاون مع مؤسسة "حلقة الأمل"، سوف توفر "مصدر" لموظفيها في إطار هذه الشراكة فرصاً للمشاركة بدور فاعل في هذه المبادرة من خلال حضور بعض الفعاليات والقيام بأعمال تطوعية. 
-انتهى-