Masdar News

"مصدر" ترعى فيلميين وثائقيين حول السلامة البيئية خلال الدورة السادسة لمهرجان أبوظبي السينمائي

08 أكتوبر 2012
وتستضيف "مصدر" أيضاً عرضاً سينمائياً خاصاً في فندق قصر الإمارات مع كانديدا برادي، مخرجة فيلم "في سلة المهملات" الذي يتناول المشكلة العالمية المتفاقمة والمتمثلة في زيادة انتشار النفايات وامتلاء مقالب القمامة، وهو من بطولة جيريمي آيرونز الحائز على جائزة أوسكار. وسيعقب عرض الفيلم جلسة نقاش بمشاركة مخرجة الفيلم والطلاب وأعضاء هيئة التدريس في "معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا"، الجامعة البحثية للدراسات العليا التي تركز على تقنيات الطاقة المتقدمة والتنمية المستدامة.

وقالت الدكتورة نوال الحوسني، مدير إدارة الاستدامة في مصدر: "يسر شركة مصدر أن تدعم هذه المبادرة الهامة على الأجندة الثقافية لأبوظبي، إذ يمثل مهرجان أبوظبي السينمائي فرصة ممتازة لتثقيف الجمهور حول أبعاد وأهداف وركائز الاستدامة في أجواء بعيدة عن الرسميات. ونحن نرحب دائماً بمثل هذه المنصات الإبداعية التي تساعد في تفعيل مشاركة المجتمع في قضايا التنمية المستدامة التي تؤثر بشكل كبير على مستقبلنا".

وأضافت: "نحن فخورون بأن نجدد دعمنا للأفلام التي تركز على الاستدامة في مهرجان أبوظبي السينمائي، لاسيما وأن الاستدامة تشكل جوهر الرسالة والأهداف التي تسعى "مصدر" لتحقيقها. وبالتالي فإن إشراك الجمهور بالركائز الأساسية للاستدامة، سواء الاجتماعية أو الاقتصادية أو البيئية، يعتبر مكوناً أساسياً في مهمتنا".  

ومن خلال نشر الوعي بالقضايا والتحديات الرئيسية المرتبطة بالنفايات والاستدامة، تسهم الأفلام التي ترعاها "مصدر" في تهيئة الأجواء لانعقاد "أسبوع أبوظبي للاستدامة" الذي تستضيفه العاصمة خلال الفترة 13-17 يناير 2013. ويمثل هذا الأسبوع أكبر تجمع حول الاستدامة في تاريخ الشرق الأوسط، ومن المتوقع أن يستقطب أكثر من 30 ألف مشارك من 150 دولة. وسيجمع قادة عالميين من الحكومات والقطاع الخاص والأوساط الأكاديمية والمنظمات غير الحكومية ومختلف أصحاب المصلحة والجهات المعنية، للتباحث في قضايا وتحديات التكنولوجيا والمال والأعمال التي تؤثر على التنمية المستدامة، واستكشاف آفاق الاستثمار والشراكات التي من شأنها تقديم حلول عملية فعالة تساعد العالم على مواجهة التحديات المستقبلية. 

المزيد من المعلومات حول أسبوع أبوظبي للاستدامة على الموقع: www.abudhabisustainabilityweek.com