Masdar News

​بدء أعمال الإنشاءات في مشروع "الواحة رزيدنس" في مدينة مصدر

07 يناير 2018

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 8 يناير 2018 – أُعلن اليوم عن بدء أعمال البناء في مشروع "الواحة رزيدنس"، وهو مشروع سكني جديد في مدينة مصدر إحدى أكثر مدن العالم استدامة. ومن المقرر تسليم المشروع الجديد بحلول عام 2020 وسيتألف من 600 وحدة سكنية تضم الشقق الفاخرة المؤلفة من غرفة وغرفتين وثلاث غرف بالإضافة إلى وحدات الاستوديو والتاون هاوس والتي تم تصميمها بأسلوب عصري يلبي المعايير البيئية الفريدة التي تتميز بها المدينة.

ووفقاً للمطور العقاري للمشروع شركة "ريبورتاج للعقارات" والتي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، فقد تم اختيار مدينة مصدر كموقع للمشروع السكني المستدام الجديد نظراً لمكانة المدينة العالمية الرائدة كنموذج للتنمية العمرانية منخفضة الانبعاثات الكربونية.

وقال عارف الخوري، رئيس مجلس إدارة شركة "ريبورتاج للعقارات": "نحن على ثقة بأن شراكتنا مع مدينة مصدر ستؤدي إلى تطوير مشروع سكني نموذجي مستدام يقدم أعلى مستويات الرفاهية".

كما تعمل شركة "ريبورتاج للعقارات" على تطوير مشروع "ليوناردو رزيدنس" المؤلف من 170 وحدة في مدينة مصدر، والمزمع استكماله في الربع الأول من العام الجاري. وأضاف الخوري: "نأمل أن نتمكن من خلال إضافة معارفنا وخبراتنا في المجال العقاري للمجتمع المستدام في مدينة مصدر، من استحداث نمط معيشة عصري جديد ومبتكر".

ومن جانبه، قال يوسف باصليب، المدير التنفيذي لإدارة التطوير العمراني المستدام في "مصدر": "لقد شهدت مدينة مصدر خلال السنوات العشر الماضية تطوراً كبيراً واهتماماً واسعاً من شركات القطاع الخاص المعنية بالتطوير العمراني المستدام، ويعد مشروع "الواحة رزيدنس" دليلاً آخراً على الجدوى التجارية للمشاريع العمرانية المستدامة ويسرنا أن نعمل مع شركة ريبورتاج العقارية لتطوير هذا المشروع المستدام والذي سيثري مجتمع مدينة مصدر ويشكل إضافة متميزة لهذه المدينة المستدامة".

وسيحصل "الواحة رزيدنس" على تصنيف "ثلاث لآلئ" ضمن درجات تقييم المباني لبرنامج "استدامة" وهو برنامج وضعه مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني لتقييم البناء والتصميم المستدام. وتسهم هذه التصنيفات الإلزامية في تعزيز كفاءة استخدام الطاقة والمياه في تصميم المباني والفلل والمجتمعات المحلية.

ويتطلب على جميع المباني في مدينة مصدر أن تحصل على تصنيف 3 لآلئ كحد أدنى ضمن برنامج "استدامة" وبالتالي يجب أن يتم تصميمها لتكون أكثر كفاءة في استخدام الطاقة والمياه بنسبة 40% بالمقارنة مع المباني العادية المماثلة.

وسيعمل تصميم سطح المبنى من خلال دعامة بارزة على توفير المقدار الأكبر من الظل في حين تعزز خصائص التصميم الذكي من الكفاءة البيئية، وهي تشمل نظام مراقبة يتيح للسكان التحكم في استهلاكهم اليومي للطاقة.

وسيتميز مشروع "الواحة رزيدنس" ببصمته الخضراء حيث يضم عدداً من الحدائق والمساحات العامة الخضراء التي تمر في وسط مدينة مصدر. وسيتم الإشراف على تخطيط وتشطيب كل شقة من قبل شركة التصميم الإيطالية "آي بريدج"الحائزة على جوائز في مجال التصميم العمراني.

وفضلاً عن كونها إحدى أكثر مدن العالم استدامة، تتميز مدينة مصدر بموقعها الاستراتيجي الذي يبعد خمس دقائق فقط من مطار أبوظبي الدولي و20 دقيقة من وسط مدينة أبوظبي و40 دقيقة من دبي.