Masdar News

مدينة مصدر تستضيف سباق "جرين ران" بالتعاون مع جمعية أصدقاء البيئة

14 فبراير 2019
تستضيف مدينة مصدر، المجمع العمراني المستدام الرائد في أبوظبي، سباق "جرين ران" السنوي الذي يُتوقع أن يشارك فيه مئات المتسابقين، ويقام يوم الجمعة الموافق 22 فبراير الجاري. 

وستكون المشاركة في السباق الذي تنظمه المدينة بالتعاون مع "جمعية أصدقاء البيئة"، مجانية ومتاحة لأربعة فئات هي أصحاب الهمم للجري لمسافة (500 متر)، والأطفال لمسافة (1 كيلومتر)، والنساء لمسافة (2 كيلومتر)، والرجال لمسافة (3 كيلومترات).  

وفي هذه المناسبة، رحب الدكتور إبراهيم علي محمد، رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء البيئة، بمشاركة متسابقين من جميع الشرائح في سباق "جرين ران"، لا سيما مشاركة أصحاب الهمم وأصدقائهم وعائلاتهم وانضمام الأطفال إلى سباق هذا العام. وقال: "تهدف الجمعية إلى زيادة الوعي بأهمية حماية البيئة، ونشكر مدينة مصدر على دعمها وتعاونها معنا في تنظيم هذا الحدث المهم".

وسيحصل الفائزون بالمراكز الثلاثة الأولى في كل فئة على ميداليات تقديراً لإنجازهم، في حين سيحصل جميع المشاركين على شهادة وفرص للفوز بجوائز أخرى، تتضمن أجهزة آي فون وآي باد وقسائم هدايا من ياس مول بقيمة 2000 درهم.

وينطلق السباق عند الساعة الرابعة عصراً من أمام المدخل الرئيسي لمدينة مصدر، وينتهي مسار السباق في "مصدر بارك"، حيث سيكون أمام المتسابقين فرصة للاستمتاع بمجموعة واسعة من المأكولات والمشروبات الشهية التي توفرها مطاعم المتنزه، بالإضافة إلى الانضمام إلى مهرجان "كرييتف هايف" والذي يتضمّن العديد من الأنشطة العائلية والحِرف المسليّة والعروض الترفيهيّة والتسوّق.

من جهته قال يوسف باصليب، المدير التنفيذي لإدارة التطوير العمراني المستدام في "مصدر": " تتطلع مدينة مصدر إلى استضافة سباق "جرين ران" بالتعاون مع جمعية أصدقاء البيئة للعام الثاني على التوالي. وباعتبارها مجتمعاً حضرياً مستداماً رائداً في أبوظبي، فإن المدينة تتبنى الحفاظ على البيئة كأسلوب حياة". وأكد باصليب على أهمية استضافة هذا السباق الذي يقام بالتزامن مع عام التسامح، ويجمع متسابقين من ثقافات وجنسيات مختلفة. 

ويُنظم السباق في إطار التعاون ما بين "جمعية أصدقاء البيئة" ووزارة الخارجية والتعاون الدولي، ووزارة التغير المناخي والبيئة، وشركة "مصدر"، وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ومواصلات الإمارات، ومصرف أبوظبي الإسلامي، وشرطة أبوظبي، وفريق بصمة سعادة، وفريق سفراء الخير، ونادي أبوظبي الصحراوي. 

ويمكن للمتسابقين الراغبين بالمشاركة التسجيل في يوم السباق نفسه. وسوف يحصل كل عداء على قميصه المجاني ورقمه قبل ساعة من انطلاق السباق.