Masdar News

"أرجون إنفراستركتشر بارتنرز" تستحوذ على "إﻧﻔﻴﺮوﻣﻴﻨﺎ ﺑﺎور ﺳﻴﺴـﺘﻤﺰ"

28 نوفمبر 2017

دولة الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي-27 نوفمبر 2017: استحوذت شركة "أرجون إنفراستركتشر بارتنرز"، على ﺷﺮﻛﺔ "إﻧﻔﻴﺮوﻣﻴﻨﺎ ﺑﺎور ﺳﻴﺴـﺘﻤﺰ" (إﻧﻔﻴﺮوﻣﻴﻨﺎ)، التابعة لشركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر".

وتعد "أرجون إنفراستركتشر بارتنرز" شركة استشارات في مجال استثمارات البنية التحتية وتتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها، حيث تقوم بإبرام شراكات مع مؤسسات استثمارية تركّز بشكل رئيسي على خطط التقاعد وذلك بهدف الاستفادة من الفرص الاستثمارية المباشرة في البنية التحتية.

وتتخصص "إﻧﻔﻴﺮوﻣﻴﻨﺎ ﺑﺎور ﺳﻴﺴـﺘﻤﺰ" في تطوير وتوريد وتشغيل حلول الطاقة المتجدّدة على امتداد منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتنتشر مشاريع الشركة في تسع دول حيث قامت بتركيب أكثر من 17 ألف نظام طاقة شمسية، وتمتلك أكبر محفظة للألواح الشمسية فوق أسطح المباني بالمنطقة. وتصل قدرة مشروعات الطاقة الشمسية العاملة التي قامت الشركة بتركيبها إلى أكثر من 175 ميجاواط، بالإضافة إلى 500 ميجاواط أخرى قيد التطوير.

وبهذه المناسبة، قال محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة "مصدر": "تأتي صفقة الاستحواذ الناجحة هذه في إطار المهمة الرئيسية التي تضطلع بها شركة "مصدر" والمتمثلة في تعزيز مكانة أبوظبي بقطاع الطاقة المتجددة. وتعد الصفقة التي تجمع جهات استثمارية عالمية رائدة بمثابة دعم لتحقيق استراتيجيتنا الشاملة، ونحن نتطلع إلى مواصلة التعاون مع "إنفيرومينا" في مجال مشاريع الطاقة المتجددة بالمنطقة".

من جانبه، قال سامي خريبي، الرئيس التنفيذي لشركة "إنفيرومينا": "تعد شركة "مصدر" من الشركات الرائدة عالمياً في قطاع الطاقة ونتقدم بالشكر على الدعم الذي قدمته كمساهم في "إنفيرومينا" خلال السنوات الماضية. تأسست إنفيرومينا قبل عشر سنوات، ويأتي إعلان اليوم كعلامة فارقة في مسيرة التطور المتواصلة التي تشهدها الشركة بهذا القطاع على مستوى المنطقة."

وأضاف: "يساهم الدعم الاستراتيجي التي توفره شركة "أرجون إنفراستركتشر بارتنرز" في تعزيز مكانة "إنفيرومينا" كشركة مزوّدة لخدمات الطاقة الشمسية الكهروضوئية، ويمنحنا فرصة متميزة للمشاركة كجهة مساهمة في المشروعات المستقبلية بهذا المجال".

ومن جهته، قال سوريندور تور، المؤسس الشريك في "أرجون إنفراستركتشر بارتنرز": "يسرنا إتمام صفقة الاستحواذ والتي ستمكّننا من المشاركة في مسيرة التطور المتميزة بقطاع الطاقة المتجدّدة التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. إننا على ثقة كبيرة بأهمية الاستفادة من الفرص المتاحة في مجال الطاقة الشمسية بالمنطقة، ونثق في قدرات "إنفيرومينا" باعتبارها شركة تحظى بقدرات مثالية تمكّننا من تحقيق استراتيجيتنا الرامية إلى ضخ استثمارات في أصول وشركات عاملة بمجال الطاقة المتجدّدة."

-انتهى-

نبذةحولمصدر:

"مصدر" هيشركةأبوظبيلطاقةالمستقبلالمعنيةبتطويروتسويقوتطبيقتقنياتوحلولالطاقةالمتجددة. وتشكل "مصدر" حلقةوصلبينالاقتصادالحاليالقائمعلىالوقودالأحفوري،واقتصادطاقةالمستقبل. ومنخلالدعم "مبادلةللاستثمار"،شركةالاستثماراتالاستراتيجيةلحكومةأبوظبي،تعمل "مصدر" علىتحقيقرؤيةأبوظبيالطموحةوبعيدةالمدىلمستقبلالطاقةوالمياه. للمزيدمنالمعلومات،يرجىزيارةالموقعالإلكتروني: http://www.masdar.ae أومتابعةصفحتناعلىالفيسبوك: facebook.com/masdar.ae أوحسابناعلىتويتر: twitter.com/Masdar