Masdar News

بهدف تمكين المرأة للمساهمة بدور فاعل في تسريع وتيرة التنمية المستدامة مؤسسة "التحالف من أجل الاستدامة العالمية" ومنصة السيدات للاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة توقعان مذكرة تفاهم

16 نوفمبر 2021

بهدف تمكين المرأة للمساهمة بدور فاعل في تسريع وتيرة التنمية المستدامة
مؤسسة "التحالف من أجل الاستدامة العالمية" ومنصة السيدات للاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة توقعان مذكرة تفاهم 

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، نوفمبر 16 2021:  أعلنت اليوم كل من مؤسسة "التحالف من أجل الاستدامة العالمية" ومنصة السيدات للاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة، إحدى المنصات التوعوية الدولية التابعة لشركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، عن توقيع مذكرة تفاهم تهدف إلى العمل على تحفيز النساء من كافة الأعمار للمساهمة بدور فاعل في مواجهة تحديات الاستدامة العالمية.

وضمن مراسم أقيمت على هامش انعقاد مؤتمر المناخ (كوب 26)، قامت كل من الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، المؤسس والرئيس التنفيذي لمؤسسة "التحالف من أجل الاستدامة العالمية"؛ والدكتورة لمياء نواف فواز، المدير التنفيذي لإدارة الهوية المؤسسية والمبادرات الاستراتيجية في "مصدر" ومديرة  منصة السيدات للاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة، بتوقيع مذكرة التفاهم.

وبموجب هذه الشراكة الاستراتيجية، سوف تتعاون مؤسسة "التحالف من أجل الاستدامة العالمية" ومنصة السيدات للاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة في العديد من النواحي والتي تشمل إقامة الفعاليات، وإجراء الأبحاث، وتوفير برامج التدريب ومبادرات التواصل مع خبراء القطاعات وصناع القرار والرواد الشباب والباحثين والقيادات النسائية الملهمة، كما سيتم التركيز على مجالات الاستدامة والاقتصاد الدائري وتمكين المرأة. وسوف تعمل الاتفاقية على تحقيق هدف رئيسي يتمثل في تحسين فرص التحاق النساء بمجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات،

وتوفير فرص التوجيه والتدريب لهن من أجل مساعدتهن على تحقيق التفوق في كافة مراحل مسيراتهن المهنية. وسوف تتعاون المؤسستان بشكل وثيق من أجل إفساح المجال أمام المرأة لتولي مناصب قيادية عليا والانضمام إلى مجالس إدارات الشركات العاملة في مجال الاستدامة.

وقالت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان: "رغم تأثر النساء بشكل كبير بالتحديات البيئية، حيث يمثلن نسبة أكثر من 80٪ من أعداد النازحين بسبب تداعيات التغير المناخي، غير أنه بإمكانهن أيضاً أن يلعبن دوراً أساسياً في تعزيز الحلول للتغلب على هذه التحديات. ويسعدنا في مؤسسة تحالف من أجل الاستدامة العالمية أن نتعاون مع منصة "السيدات للاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة" من خلال هذه المبادرة التي ستمكّن النساء من جميع المستويات والقطاعات المهنية من المشاركة بشكل فاعل في تسخير الفرص التي تمهد الطريق نحو مستقبل أكثر استدامة ".

وأضافت الشيخة شما: "تعد مذكرة التفاهم هذه استكمالاً لمشاريعنا الأخرى التي تم إطلاقها، مثل "آرورا 50" ، وهي مؤسسة اجتماعية تعمل مع العديد من المؤسسات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط لزيادة تمثيل المرأة في مجالس الإدارة. 

وأكدت الشيخة شما على أهمية التعاون القائم بين مؤسسة تحالف من أجل الاستدامة العالمية وشركاء استراتيجيين في القطاعين الحكومي والخاص على حدٍ سواء ضمن جميع مبادرات وشراكات وبرامج المؤسسة لتمكين المرأة وتطلعها إلى رؤية النتائج الإيجابية لهذه الجهود المشتركة.
 
من جانبها، رحّبت الدكتورة لمياء نواف فواز، المدير التنفيذي لإدارة الهوية المؤسسية والمبادرات الاستراتيجية في "مصدر" ومديرة منصة "السيدات للاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة"، بتوقيع مذكرة التفاهم مع مؤسسة تحالف من أجل الاستدامة العالمية حيث تشترك الجهتان بالتوجهات ذاتها فيما يتعلق بالاستدامة وتمكين المرأة. وأكدت أن من شأن هذا التعاون أن يعزز من جهود المنصة الساعية إلى تزويد النساء بالمهارات اللازمة وتشجيعهن ليصبحن أدوات للتغيير والابتكار في مجال العمل المناخي".

-انتهى-