Masdar News

إنجاز استثنائي جديد يضاف إلى سجل "شمس للطاقة"

04 يوليه 2019

مليون ساعة عمل آمنة من دون تسجيل أية اصابات

أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، 21 يوليو 2019: نجحت شركة "شمس للطاقة" في إنجاز مليون ساعة عمل آمنة من دون تسجيل أية اصابات تستدعي التغيب عن العمل.

وفي تعليق له على هذا الإنجاز المميز، قال ماجد العوضي، مدير عام شركة "شمس للطاقة": "إن نجاحنا في تحقيق مليون ساعة عمل بدون تسجيل أي إصابات هو إنجاز استثنائي تحقق بفضل المنهجية الصحيحة التي نتبناها، والإشراف الدقيق على كافة العمليات والأنشطة الحيوية، فضلاً عن التزامنا بالسياسات والإجراءات الخاصة بالصحة والسلامة والبيئة".

وتعتبر "شمس للطاقة" محطة للطاقة الشمسية المركزة وتقع في منطقة الظفرة على بعد حوالي 120 كيلومتراً عن أبوظبي. وقد دخلت المحطة حيز التشغيل في عام 2013، وكانت حينها أول محطة طاقة شمسية مركزة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والأكبر من نوعها على مستوى العالم. وتساهم المحطة في تفادي إطلاق 175 ألف طن من غاز ثاني أكسيد الكربون سنوياً، أي ما يعادل زراعة 1,5 مليون شجرة أو إزالة 15 ألف سيارة من طرقات أبوظبي.

وتستخدم المحطة عاكسات القطع المكافئ لتوليد طاقة كهربائية نظيفة ومتجددة. فمن خلال أشعة الشمس المركزة التي تمر عبر المرايا إلى أنابيب مملوءة بزيت من نوع خاص، تعمل المحطة على إنتاج البخار الذي يقوم بدوره بإدارة توربين بخاري تقليدي ومن ثم توليد الكهرباء.

ويشمل مؤشر "الإصابات التي تستدعي التغيب عن العمل" الإصابات الخطيرة والإعاقة الدائمة والزمن المهدور من وقت العمل خلال فترة محددة، ويعتبر هذا المؤشر عادةً بمثابة مقياس لعوامل السلامة والأمان التي يوفرها العمل. لذلك فإن نجاح "شمس للطاقة" في تحقيق هذا الإنجاز يعود إلى حرصها على الالتزام بتوفير أفضل معايير الصحة والسلامة العالمية.