Masdar News

"مصدر" راعياً رئيسياً لمنتدى الطاقة العالمي 2012

28 أغسطس 2012
شاركت "مصدر" بصفة راعٍ رئيسي لـ "منتدى الطاقة العالمي 2012" الذي نظمه "المجلس الأعلى للطاقة" في دبي تحت شعار "منتدى لقادة العالم" في "مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض" خلال الفترة الممتدة بين 22 - 24 أكتوبر 2012. وقال الدكتور سلطان أحمد الجابر، الرئيس التنفيذي لشركة "مصدر": "تلتزم "مصدر" بدعم كافة الجهود والمبادرات الهادفة إلى تعزيز المكانة المتقدمة لدولة الإمارات العربية المتحدة في قطاع الطاقة، لاسيما في مجال الطاقة المتجددة.

وتأتي رعاية "منتدى الطاقة العالمي" في هذا الإطار، حيث سيستضيف المنتدى كبار المسؤولين وخبراء القطاع من مختلف أنحاء العالم لمناقشة السياسات وإيجاد الحلول التي تتصدى لتحديات أمن الطاقة. وتؤكد إقامة هذا المنتدى في الإمارات العربية المتحدة الثقة الكبيرة التي يضعها العالم بالدولة وبقدرتها على القيام بدور رائد في قطاع الطاقة".

ويهدف "منتدى الطاقة العالمي 2012" إلى تشجيع الحوار متعدد الأطراف، لوضع خريطة طريق متكاملة لدعم أمن الطاقة العالمي. كما يسهم المنتدى في ترسيخ مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كقطب عالمي ومركز متميز لدراسات وأبحاث الطاقة التي تحظى باهتمام متزايد في مختلف أنحاء العالم، خاصةً أن الأمين العام للأمم المتحدة أطلق في عام 2012 مبادرة "الطاقة المستدامة للجميع" من أبوظبي خلال مشاركته في "القمة العالمية لطاقة المستقبل".

وأضاف الدكتور الجابر: "تؤمن "مصدر" بأن الحوار والتعاون وتضافر الجهود هو السبيل الوحيد للتوصل إلى حلول تتصدى للتحديات العالمية الكبيرة، بما فيها موضوع الطاقة، وهذا ما توفره المؤتمرات والمنتديات المتخصصة. وفي هذا الإطار، تستضيف "مصدر" أسبوع أبوظبي للاستدامة خلال يناير المقبل حيث سيوفر منصة للحوار والنقاش وإيجاد حلول عملية للتحديات التي تواجه العالم في مجالات الطاقة والمياه والاستدامة. ".

وخلال الفترة 13-17 يناير 2013، تستضيف مصدر "أسبوع أبوظبي للاستدامة" الذي تم الإعلان عنه خلال مشاركة الدولة في مؤتمر (ريو+20) في البرازيل في يونيو 2012، ليشكل امتداداً للدور الفاعل الذي تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة في الجهود الدولية الهادفة لتحقيق التنمية المستدامة.

وسيشهد الأسبوع العديد من المؤتمرات والفعاليات، فإلى جانب القمة العالمية لطاقة المستقبل وجائزة زايد لطاقة المستقبل، ستنعقد الدورة الأولى من "القمة العالمية للمياه" التي أطلقها الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، من أجل التصدي للتحديات التي تواجه ندرة المياه. كما سيشهد الأسبوع كل من الاجتماع الثالث الجمعية العامة لـ (آيرينا)، والمؤتمر الدولي للطاقة المتجددة الذي تستضيفة أبوظبي للمرة الأولى بالتعاون مع شبكة سياسة القرن الحادي والعشرين.

 

وفي ضوء هذه المؤتمرات العالمية، سيسهم الأسبوع في ترسيخ مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة وأبوظبي في مجال الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة، حيث سيجتمع صناع القرار والرؤساء التنفيذيين للشركات وممثلي المنظمات غير الحكومية للحوار وإبرام الشراكات والتعاون بما يسهم في إيجاد الحلول العملية التي تستجيب لتحديات أمن الطاقة.

وتقوم "مصدر"، التي تأسست عام 2006، بتطوير وتسويق حلول وتقنيات الطاقة المتجددة والمساهمة تنفيذ رؤية حكومة أبوظبي الهادفة إلى التحول من اقتصاد قائم على النفط إلى اقتصاد مستدام قائم على المعرفة. من خلال بناء رأس المال البشري والتركيز على البحث والتطوير في مجال الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة

وللحصول على مزيد من المعلومات حول "أسبوع أبوظبي للاستدامة" يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.abudhabisustainabilityweek.com