Masdar News

استعراض نظام ذكي للزراعة المنزلية تم تطويره في مدينة مصدر أمام زوار "كيدزانيا"

12 يوليه 2021

تجربة تفاعلية لنظام "هيدرو-آرت-بود" الذي طورته شركة "ألين بات" في "كيدزانيا" دبي مول وياس مول أبوظبي
تمكين الأطفال من تعلّم كيفية زراعة الفواكه والخضروات الصحية بسهولة ضمن المنازل

الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي يوليو 2021: أعلنت الشركة الناشئة المطوّرة لنظام "هيدرو-آرت-بود" للزراعة المنزلية والتي تتخذ من مدينة مصدر مقراً لها، عن إطلاق تجربة تفاعلية فريدة تمتد حتى منتصف شهر أغسطس، تمكّن زوار مرافق "كيدزانيا" الترفيهية في دبي مول وياس مول أبوظبي، من تعلّم كيفية زراعة الفواكه والخضروات الصحية بسهولة ضمن المنازل.

وفي إطار ورشة العمل التفاعلية "عالم أخضر" التي أطلقتها "كيدزانيا"، سيتعلم الأطفال مدى سهولة زراعة الفواكه والخضروات في المنزل باستخدام نظام "هيدرو-آرت-بود"، وهو عبارة عن حديقة ذكية يتم التحكم فيها بواسطة تطبيق إلكتروني وتمكّن مستخدميها من زراعة الأطعمة والزهور داخل منازلهم.

وسيتمكن الأطفال من زوار مرفقي "كيدزانيا" في المركزين المذكورين من اكتساب خبرة عملية في استخدام نظام "هيدرو-آرت-بود"، مما يمنحهم الفرصة لاستكشاف بيئتهم الطبيعية وفهم كيف يمكنهم المساهمة في حمايتها. كما سيتعلمون كيفية زراعة نباتاتهم الخاصة ومعرفة المزيد من المعلومات حول أهمية توفير المياه وإعادة التدوير. 

وقالت ألين بات، مبتكرة نظام "هيدرو-آرت-بود": "يكمن الهدف الأساسي وراء تصميم هذا النظام في المساهمة بإحداث تغيير بسيط في أسلوب حياة الأشخاص ضمن منازلهم والتقليل من الأضرار البيئية. ونحن سعداء بمشاركة هذه التجربة من خلال ورشة "عالم أخضر" التي أطلقتها "كيدزانيا" وهي مبادرة مهمة لرفع مستوى الوعي بين الأجيال الشابة حول إنتاج الغذاء والبيئة".

من جهته أكد بيناكشي رامديوار من شركة إعمار للترفيه التي تدير "كيدزانيا، أن عرض تقنية "هيدرو-آرت-بود" أمام الأطفال يمثل أسلوباً حيوياً لتعريفهم على كيفية زراعة النباتات ونموها في المنازل، ويسهم في تحفيزهم لبناء عالم أكثر مراعاة للبيئة مستقبلاً.

وقد تم تطوير نظام "هيدرو-آرت-بود" من قبل شركة "ألين بات" الناشئة التي يقع مقرها في مدينة مصدر، والمدعومة من "وحدة دعم الابتكار التكنولوجي" مسرعة الأعمال التي تركز على الاستدامة. ويتميز نظام  "هيدرو-آرت-بود" بسهولة الاستخدام، ولا يحتاج لإضافة أية مواد كيميائية، كما أنه يوفر نفقات التعبئة والنقل، ويضمن إمداداً ثابتاً بالمنتجات الطازجة ويساهم في الحد من نفايات الطعام. يمكن للمستخدمين أيضاً زراعة الزهور الصالحة للأكل والزينة بسهولة في المنزل، كما يمكنهم تثبيت النظام على الجدران حيث يبدو وكأنه قطعة فنية.

-انتهى-