Masdar News

الشركة الإماراتية الناشئة "ديلارتا" توفر منتجات طبيعية مستدامة للعناية بالبشرة

22 يونيو 2021

أول علامة تجارية متخصصة في منتجات العناية بالبشرة المستدامة في منطقة الشرق الأوسط تطلق موقعاً خاصاً بها للتسوق الإلكتروني
تتميز مجموعة العناية بالبشرة (تي كيو) بخواص مقاومة الشيخوخة وهي مضادة للالتهابات وتساعد في شفاء الجروح 
تعمل "ديلارتا" من مدينة مصدر، وجهة الابتكار والتكنولوجيا، حيث يحتضنها برنامج تسريع الأعمال  "وحدة دعم الابتكار التكنولوجي" 
بإمكان مستخدمي منتجات البشرة شراء منتجين وسيحصلون على منتج إضافي مجاناً ابتداء من 22 يونيو وحتى 22 أغسطس القادم

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 20 يونيو 2021: أعلنت "ديلارتا"، أول علامة تجارية متخصصة في منتجات العناية بالبشرة المستدامة في منطقة الشرق الأوسط والشركة المحلية الناشئة، عن إطلاق موقعها الإلكتروني الخاص ببيع منتجاتها للعناية بالبشرة، حيث بات الآن بإمكان المهتمين بمستحضرات التجميل والعناية بالبشرة في دولة الإمارات شراء مجموعة منتجات (تي كيو) من "ديلارتا" مباشرة من الموقع https://delarta.com/ ، مع إمكانية التوصيل ضمن الدولة في غضون ثلاثة أيام عمل.

ويعتبر توفير المنتجات للمستهكلين عبر الموقع الإلكتروني خطوة مهمة بالنسبة إلى "ديلارتا" التي نجحت في ابتكار منتجات مستدامة للبشرة باستخدام موارد طبيعية محلية. 


وقالت الدكتورة لينا يوسف، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس في "ديلارتا": "انطلاقاً من حرصنا الشديد على حماية البيئة، أردنا أن نكون أول شركة في العالم تستخدم موارد متجددة ومواد طبيعية بالكامل من أجل تقديم منتجات للبشرة عالية الجودة ومسؤولة. ويمثل إنشاء موقع للتسوق الإلكتروني خاص بعلامتنا التجارية خطوة جديدة بالاتجاه الصحيح، ونحن ملتزمون بمواصلة جهودنا من أجل تقديم حلول تناسب أسلوب الحياة المستدام."

وأضافت الدكتورة لينا: "نعمل في ديلارتا على الاستفادة من المنظومة البيئية المحيطة بكل ما تتسم به من تعقيد وتماسك ومرونة من أجل توفير منتجات للمستقبل. فنحن نبتكر منتجاتنا من خلال الاستفادة من الموارد الطبيعية المحلية في دولة الإمارات وتعزيز قيمتها، حيث نقوم بتجديد

واستعادة هذه الموارد وتوظيفها لأغراض مفيدة وفق أساليب مستدامة بما يعود بالنفع على بيئتنا وحياتنا واقتصادنا". 

وقد جرى إطلاق شركة "ديلارتا" في عام 2018، حيث تحتضنها "وحدة دعم الابتكار التكنولوجي" وهي أول مسرعة أعمال لدعم التقنيات النظيفة المستدامة في المنطقة وتتخذ من مدينة مصدر بأبوظبي مقراً لها. وتعتبر "ديلارتا" من الشركات الواعدة في قطاع مستحضرات التجميل، وقد تم اختيارها في عام 2020 ضمن قائمة المرشحين النهائيين للانضمام إلى "حاضنة العلامات التجارية" التي يوفرها برنامج "غرين هاوس من مجموعة شلهوب"، والذي تدعم من خلاله المجموعة الابتكار وريادة الأعمال. 

وتم إطلاق اسم "تي كيو" على مجموعة "ديلارتا" الجديدة نسبة إلى الاسم العلمي لنبتة الهرم الصحرواية الإماراتية وهو (Tetraena qatarensis)، والتي تتسم بقدرتها على تحمل الظروف المناخية القاسية. وقد تمكنت "ديلارتا" من استخلاص مركبات نباتية فعالة وتوظيفها وفق أسلوب مستدام لتوفير مجموعة مستحضرات "تي كيو" المناسبة للجنسين والملائمة للبشرة بكافة أنواعها. 

وقد تم تصنيع منتجات "تي كيو" من نبتة "الهرم " الغنية بالمواد المضادة للأكسدة والمقاومة للجفاف والملوحة العالية، لتكون قادرة على ترطيب وتغذية البشرة وحمايتها من الشيخوخة المبكرة التي يسببها التلوث البيئي. وتعتبر "ديلارتا" أول شركة تستخدم هذه المستخلصات التي تساعد على تجديد البشرة ومقاومة الالتهابات وشفاء الجروح. كما كانت "ديلارتا" أول شركة تقوم بتسجيل نبتة "الهرم " كمكون رسمي ضمن اللوائح الدولية لتسميات مكونات مستحضرات التجميل. وتمتلك الشركة حالياً حقوقاً حصرية لاستخدام هذه المستخلصات كمكونات، وذلك وفقاً لبراءة الاختراع الدولية التي قدمتها بالشراكة مع جامعة خليفة.

وتقوم الشركة بتحضير خلاصة نبتة "الهرم" ضمن مختبر يقع في مدينة مصدر، ليتم بعد ذلك إرساله إلى مصنّع محلي من أجل تصنيع المنتج. وتعتبر مدينة مصدر وجهة رائدة في دعم الابتكار وريادة الأعمال، وخصوصاً من خلال "وحدة دعم الابتكار التكنولوجي"، التي تعد أول مسرعة أعمال تركز على المشاريع المستدامة وهي مبادرة مشتركة بين شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" وشركة "بي بي". حيث توفر الوحدة لشركة "ديلارتا" الدعم اللازم لتسريع أعمالها والبنية التحتية اللازمة للقيام بأنشطة البحث والتطوير.

وأكدت الدكتورة لينا على سعادة فريق العمل في "ديلارتا" بهذه الخطوة الجديدة المتمثلة في إطلاق موقع التسوق الإلكتروني الخاص بالشركة، حيث سيكون بإمكان العملاء في السوق المحلية  طلب منتجات مستدامة للعناية بالبشرة وهم في منازلهم.
وبمناسبة موسم الصيف، تقدم الشركة لعملائها عرضاً مميزاً، حيث سيكون بإمكانهم شراء منتجين وسيحصلون على منتج إضافي مجاناً ابتداء من 22 يونيو وحتى 22 أغسطس 2021.

-انتهى-